الرئيسية > فقرات غريبة, أفكار جديدة, انترنت, علوم وتكنولوجيا, عام > أجمل ناطحة سحاب في العالم ……. و لكن بأسلوب مختلف

أجمل ناطحة سحاب في العالم ……. و لكن بأسلوب مختلف

تعددت الطرق و اختلفت الأساليب و زاد الأحتراف في تطوير البنيان و فخامة العمران و بعد طول عناء و بخبرة  أحد أقوى الشركات المعمارية  مجموعة Vincent Callebaut المعمارية التي تمكنت من رفع  اسم  برج  Bionic Arch  هذا الشكل الغريب الذي تشاهدونه في الصورة هو رسمة تخيلية لناطحة سحاب مدهشة في مدينة تايشونج بتايوان  و السر السحري المميز بهذا الشكل هو اللون الأخضر أو الاشجار الموجودة داخل البناء

و يعد هذا البناء من احد التحف المعمارية التي ستتصدر العام 2013  الذي سيحمل انجازات رهيبة بالنسبة للعمران و البناء حسب توقعات الخبراء

ه

فكما شاهدنا سابقاً في كل تصميمات المستقبل يسيطر اللون الأخضر على رؤية المعماريين لعمارة المستقبل (باستثناء المشاريع التي يتم إنشاؤها في الوطن العربي!)، لذا حرص المصممون على تحويل هذا البرج إلى حديقة رأسية تضم حدائق صغيرة في كل طابق!!

وهي جزء من مشروع ضخم لتصميم واجهة جديدة لمدينة تايشونج التايوانية، بحيث تجمع هذه الواجهة بين الطابع المحلي لتايوان من ناحية ونهضتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من ناحية أخرى.

عتمد المبنى على الطاقة النظيفة لتلبية احتياجاته من الكهرباء، فيضم ألواح طاقة شمسية ومولدات لاستغلال الرياح فضلاً عن اعتماده على تقنيات “حيوية” لتوفير الطاقة من النباتات!

ليس من الواضح بعد تفاصيل هذا المشروع لأنه مجرد تصميم تخيلي حتى الآن، وليس من الواضح كذلك موعد بدء تنفيذه لكنه يعطيني صورة جديدة لإبداع العقل البشري في معمار مُبدع يتكامل مع البيئة ولا يدمرها!

كلمة بيونيك Bionic بالمناسبة هي مصطلح يطلق على التطبيقات التي تدرس الطبيعة للاستفادة منها في المجالات الهندسية والتكنولوجية!وهي أحد المجالات الهندسية الرائعة التي بدأت في خمسينات القرن الماضي لكنها حققت انتشاراً هائلاً خلال الأعوام الماضية. ويمكنكم معرفة المزيد عنها عبر هذا الرابط: Bionics (باللغة الإنجليزية)

Advertisements
  1. مارس 29, 2012 الساعة 7:48 م

    موضوع جميل
    ومدونة اروع ..
    سرني تواجدي هنا

    أجمل تحياتي

  2. نوفمبر 20, 2012 الساعة 6:48 ص

    وهل الاجواء الطبيعية تخدم مثل هذه التصاميم ؟؟شخصياً أنا أفضل التصاميم المستحدثة للكلاسيكية بمعنى التصاميم الحديثة لها طابع قديم وليس لها طابع خيالي ؟؟

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: