الرئيسية > أفكار جديدة, علوم وتكنولوجيا, عام > من روائع الفيديوvTap Feed

من روائع الفيديوvTap Feed

vTap, احدى تطبيقات الويب التي تعود الى مجموعة Veveo والذي يعمل كنظام ارشفة وتجميع للفيديو Video Aggregator خرج مؤخراً بخاصية جديدة هي vTap Feed ومن شأنها جعل عملية التجميع والأرشفة ذات توجه اكثر خصوصية بالنسبة لك وتكون مطابقة لاهتماماتك بشكل دقيق. vTap, في الأساس يستمد مواده من تشكيلة ضخمة من بوابات ومصادر الفيديو على الويب ومنها على سبيل الذكر لا الحصر CNETTV, YouTube, The New York Times وغيرهم عشرات اخرى والان وبدلاً من اجبارك على الضياع بين مئات المقاطع الجديدة اليومية منها الكثير مما لايعنيك اصبح الان بالامكان حصر عملية العرض لتزكية مواد تهمك دون سواها وفق تحديد كلمات مفتاحية متنوعة………………….

تبداء عملية تعرف النظام عليك بعد التسجيل وانشاء الحساب, عبر قيامك باختيار مصادر المقاطع التي ترى انها تحوي اهتماماتك بشكل اكبر. بعد تحديد مجموعة مصادر, تشرع بتصفح موادها وحين تمر على مقطع يكون ذو علاقة بعيدة او قريبة بمجال اهتمامك تطلب من النظام اعتماد هذا المقطع ومايشير اليه من دلالات كمرشد تفضيل ليعمل النظام على اختيار الكلمات المفتاحية الاساسية له ومن ثم عرض مقاطع اخرى ذات علاقة.

علاوة على الطريقة اعلاة, يمكنك ادخال الكلمات المفتاحية Keywords يدوياً لتحديد مجال الاهتمام. هكذا, وبصور يومية دائمة التحديث تحصل على مقاطع فيديو جديدة تكون في مجال اهتمامك بشكل دقيق فتوفر وقت وعناء البحث اليومي عنها في متاهات الويب ومواقع الفيديو الجمه.

تكبير

تكبير

تكبير

تكبير

هذا النظام, والمقاطع المخصصة يمكنك استعراضها تقليدياً عبر متصفح الويب وكذلك عبر الموبايل حين التنقل والترحال كما سترى في الصور اعلاة. في الواقع, هذا النظام هو اول عملية دمج وجمع بين فكرتين هامتين هما الارشفة Video Aggregator والتزكية Recommendations تتم بهذا الشكل المتميز والدقيق. ومن الميزات الاضافية التي تستحق الاشاره, هناك امكانية مشاركة وارسال اي مقطع للأصدقاء عبر البريد الالكتروني او عبر الموبايل وكذلك امكانية حفظ المقاطع الهامة للوصول الدائم لها وبصورة اسرع عبر قائمة خاصة بها وبالاضافة لذلك وفي حال اخترت يمكنك الحصول على رابط خاص لكي تعرض وتوفر مقاطعك المخصصة للجميع .

ختاماً, ومن الجديد استحداث Widget يعمل على دمج نظام وتطبيق vTap في اي صفحة ويب يتم دمج الكود بها .

تكبير

تكبير

تكبير

أشكر مدونة نثار على مساعدتي في هذه التدوينة

Advertisements
  1. أبريل 10, 2008 الساعة 8:19 م

    مشروع موقع رائع جداً ومفيد.
    ولكن اعتقد انه بحاجة الى تطوير وتحديث اكثر فاكثر للوصول بالخدمة الى القمة بالاضافة الى خدمة اكبر عدد من المستخدمين.

    شكرا لك على الخبر.
    تقبل تحياتي

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: